عشرة أسباب أساسية لفشل معظم المتداولين

مع جميع الرسوم البيانية الفاخرة والتحليل الأساسي والخبرة في حركة السعر، فإنك تعتقد أن غالبية المتداولين ناجحين. الحقيقة المحزنة هي أن معظمهم ليسوا كذلك. غالبية المتداولين يساهمون في أرباح الأقلية الناجحة 

إليك عشر أخطاء مما ينتج عن فشل ذريع في الأسواق المالية

١- يجب أن يكون لدى المتداول خطة تداول مع خطط للدخول والخروج وحجم محدد قبل إجراء أي عملية تداول. التداول بدون خطة يخلق نتائج عشوائية ، والأرباح التي يتم ربحها صدفة ستعود في النهاية إلى أصحابها الكفوئين.

٢- يجب أن يكون للمتداولين مهارة الانضباط والبقاء في السيطرة على عواطفهم لإكتساب الارباح.

٣- أكبر خطأ يرتكبه غالبية المتداولين على جميع المستويات ، هو أنهم يتداولون بحجم كبير للغاية. تتسبب الأحجام الكبيرة لضغط نفسي، مما يضلل المتداول من ناحية التركيز. لا يجب على المتداول أن يكون عاطفياً في طريقة تداوله. 

٤- عندما تفتح الأسواق ، يجب أن يكون لدى المتداول الانضباط لمتابعة الخطة التي أنشأها قبل الإفتتاح للسوق. لن يعمل أي نظام إذا لم يكن لدى المتداول الانضباط الكافي لتداول خطته. 

٥- عندما تكون رغبة المتداول في أن يكون على صواب أكبر من الرغبة في كسب المال ، فسوف يسمح بطريقة غير منطقية  بأن يبقى في صفقة خاسرة لتجنب الاعتراف بأنه مخطئ في بعض الأحيان. 

٦-الخوف والطمع 

(stop-loss) ، فسيسمح للخسائر الصغيرة بأن تصبح خسائر كبيرة. الخسائر الكبيرة بشكل عام هي التي تجعل المتداول غير ناجح. العديد من أنظمة التداول الجيدة تصبح مربحة ببساطة عن طريق إزالة الخسائر الكبيرة من نتائج التداول عبر الاعتراف بأنك على خطأ مبكراً والإتجاه نحو الصفقة المبقلة.

٧-إذا لم يأخذ المتداول وقف الخسارة الأصلي الخاص به

٨-في نهاية المطاف ، يتخذ المتداولون الذين لديهم الكثير من الغطرسة قرارات تؤدي لنتيجة تداول قاتلة.

٩- ليس للتنبؤات الشخصية أي قيمة ، لأن المستقبل غير موجود في الوقت الحالي ، بغض النظر عن مدى قناعات المتداول القوية

١٠- عدم وجودك بمجموعة متداولين ومحترفين لمساعدتك. 

جميع المتداولين الناجحين يجمعون على أن الخطأ وارد في جميع انشطتهم المالية وهو جزء لا يتجزء من التداول، ويخططون للخروج مسبقاً من صفقاتهم ان كانوا على خطأ من دون أي تردد أو شعور بالخيبة

البرنامج الأول في العالم العربي الذي يساعد المتداولين الجدد على التمرين وأخذ الخبرة من خلال برنامج كامل متكامل

يمكنكم أن تتابعونا على

https://www.instagram.com/arabsmallcaptraders/
https://www.facebook.com/asctrader/

1 thought on “عشرة أسباب أساسية لفشل معظم المتداولين”

  1. مرحباً، إسمي طه الزين، المؤسس الرسمي للمجموعة الأولى من نوعها في العالم العربي لتعليم التداول على الانترنت

    في السنوات الماضية تعلمت عن التداول اليومي ونجحت في تحويل ألف وخمسمئة دولار إلى أكثر من مئتين ألف دولار من خلال 6 استراتيجيات تؤهلني للإكتساب عبر التداول بشكل يومي وسريع في أولى ساعات التداول في أسواق البورصة الأمريكية. بعد تجربتي الفريدة من نوعها قررت أنا وبعض المتداولين العرب تثقيف المتداولين الجدد وحمايتهم من مخاطر الأسواق وارشادهم على الطريق الصحيح للنجاح في التداول عبر برنامج كامل متكامل يشرح ويمرن ويعطي الخبرة من دون مخاطر مادية عبر حسابات تجريبية من أجل كسب الثقة في الذات والتعلم من دون الحاجة للمخاطرة

    لمعلومات إضافية يمكنكم مشاهدة هذا الدرس المجاني عن كل ما أنتم بحاجة له لتصبحون متداولين محترفين
    https://www.asctrader.com/free-course/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *